الديب فريزر لا يجمد او يبرد | فما السبب ؟؟؟

الديب فريزر لا يجمد
الديب فريزر لا يجمد


اسباب عدم تجميد الديب فريزر ؟

الديب فريزر من الأجهزة التي يتم استخدامها من أجل أن يحفظ الأغذية و يخزنها حتى تظل مجمدة و بعيدة عن أن تنتهي صلاحيتها و على المستخدم أن يقوم بمعرفة العوامل التى تجعل الديب فريزر لا يجمد حتى يمنع تواجدها بل و يقوم بتصليحها على الفور و ذلك لأن شركة صيانة اريستون قادرة على فحص كل الأعطال و تقوم بتصليحها في سرعة كبيرة و هذا لأننا نرغب في أن نقدم إليكم أفضل أساليب صيانة العيوب التي تعاني منها الاجهزة فنحن نستخدم الامكانيات المطلوبة التي تعمل على صيانة كل أنواع أجهزة الديب فريزر على الرغم من اختلاف موديلاتها الكثيرة.

ما هي المشاكل التي التى تقع بالديب فريزر ؟

1 - نفاذ غاز الفريون من الجهاز

أجهزة الديب فريزر تقوم بتجميد الأطعمة طالما كان غاز الفريون موجود بها أما في حالة أن غاز الفريون ينفذ فهذا معناه أن الأطعمة لن يتم تجميدها مرة أخرى و هذا يعد من اعطال الديب فريزر التي يصبح من الصعب تصليحها.

إن غاز الفريون لا يتعرض إلى النفاذ اوتوماتيكيا و لكن هناك بعض من العادات الخاطئة التي يتبعها المستخدم مع الغاز تتسبب في انتهاءه و منها تعرض الجهاز إلى أن يتم فتح الباب المتعلق به عدة مرات ثم ترك الباب المتعلق بجهاز الديب فريزر مفتوحا لفترات طويلة من الوقت.

2 - خلل فى الجوان

من الممكن أن يصبح الجوان المتعلق بالديب فريزر غير سليم لذا فإن الباب لا يتم إغلاقه بيسر.

3 - وجود ثقب في هيكل الجهاز

من اسباب عدم تجميد الديب فريزر أن أجهزة الديب فريزر قد تعاني من وجود ثقب في الهيكل المتعلق بها و ذلك يصبح نتيجة على الاعتماد على آلة حادة لكي يتم تنظيف الجهاز من وجود الثلج الموجود به


كل تلك العوامل تؤدي إلى انتهاء غاز الفريون من جهاز الديب فريزر و وقتها المستخدم يحتاج إلى أن يتم شحن الجهاز مرة أخرى مما يجعل المستخدم مضطر إلى أن يقوم بدفع الكثير من الأموال.

4 - انسداد في فتحة التهوية

هناك بعض العوامل الأخرى التي تجعل الديب فريزر لا يجمد الأطعمة و منها أن يوجد انسداد في الفتحة المتعلقة بالتهوية حيث أن الفتحة المتعلقة بالتهوية من الممكن أن تعاني من وجود أي نوع من الانسداد الذي قد يصيبها نتيجة لوجود أجسام غريبة من الممكن أن تتخللها و تصبح السبب في ان يتوقف الجهاز عن التجميد و هنا لابد أن تهتم بأن يتم تنظيف فتحة التهوية تلك و التأكد من أن تصير نظيفة تماما و خالية من وجود أي أجسام غريبة.

5 - عطل فى الثرموستات

من الممكن ان تصبح الثرموستات المتعلقة بالديب فريزر تعاني من وجود التلف بها و لابد أن يتم تغيير الثرموستات و استبدالها و هذا من أجل أن يتم عودة قدرة الجهاز على التجميد مرة أخرى.

6 - إصابة المروحة المتعلقة بالديب فريزر بالتلف

من اسباب عدم تجميد الديب فريزر التي تؤدي إلى حدوث التلف في جهاز الديب فريزر هي إصابة المروحة المتعلقة بالديب فريزر إلى التلف حيث أن الموتور المتعلق بالمروحة من الممكن أن يصبح قد تعرض إلى الاحتراق ، الريش المتعلقة بالمروحة نفسها قد تصبح معرضه إلى الكسر و هنا لا أن تقوم باستبدال تلك المروحة بأخرى جديدة و أخير قد تصبح المروحة المتعلقة بجهاز الديب فريزر غير مربوطة جيدا و مفككة و هنا لابد أن يقوم المستخدم بالحرص على ضبطها جيدا حتى تعود إلى العمل مرة أخرى.

7 - خلل في الموتور

قد يعاني جهاز الديب فريزر من وجود خلل في الموتور المتعلق به حيث أن بعض من أجهزة الديب فريزر تصبح مشكلتها الأساسية هو أن الموتور المتعلق بها لا يعمل بكفاءة كبيرة.

وفى حال وجود اى استفسار نرجو التواصل مع خدمة العملاء على رقم صيانة اريستون المتاح على مدار الساعة لخدمتكم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

close
عنوان الصورة