لماذا غسالة الاطباق لا تسحب المسحوق ؟؟؟ - صيانة اريستون


صيانة غسالات اطباق اريستون - غسالة الاطباق لا تسحب المسحوق
صيانة غسالات اطباق اريستون - غسالة الاطباق لا تسحب المسحوق

من الأجهزة التي تعمل على توفير الكثير من الوقت على ربة المنزل هي غسالة اطباق اريستون التي تعمل على تنظيف الأطباق و أواني الطهي بمنتهى الحرص و الدقة و تقديم أفضل نظافة ممكنة تريد ربة المنزل الحصول عليها حيث أن شركة صيانة اريستون تحرص على توفير الراحة لعملائها من خلال تقديم أفضل أنواع الأجهزة الكهربائية التي تعمل بكل كفاءة و جودة و دون التعرض إلى أي أعطال قد تعمل على إحداث التلف للأجهزة الكهربية و ذلك إذا تم التعامل مع تلك الاجهزة باتباع الأساليب الصحيحة التي تعمل على المحافظة على العمر الافتراضي للأجهزة

أسباب عدم سحب غسالة الأطباق اريستون للصابون

قد تتعلق أسباب عدم سحب غسالة الأطباق اريستون للصابون بعدد من المشاكل الميكانيكية التي لها علاقة بتواجد خلل في عمل موزع صابون غسالة الأطباق اريستون, و الذي يعد مسئولاً عن دفع المنظفات إلى الأطباق اريستون لكي يتم تنظيفها, و بالتالي فإن هذا الخلل يؤدي إلى خروج الأطباق اريستون من الغسالة و هي مازالت متسخة حتى بعد انتهاء دورة الغسيل بالكامل. إلا أن موزع المنظف ليس هو المسبب الوحيد لهذه المشكلة بل يوجد عدداً من الأسباب الأخرى التي سنتبينها بوضوح خلال هذا المقال.

أسباب عدم سحب غسالة الأطباق اريستون للصابون

انسداد موزع المنظف

قد يتعرض موزع المنظف للإنسداد نتيجة لتراكم المنظف و تحجره بداخله, و هذا ما يمنع وصول المياه إلى داخل الموزع لسحب ما به منظفات نحو الغسالة. و في هذه الحالة فسيكون مطلوب منك أن تقوم بتنظيف هذا الموزع بصورة جيد جداً من الداخل, و خاصة بخاخ المياه الذي بداخل, و ذلك باستعمال فرشاة تتنظيف لكي تتخلص من كل المنظف العالق في أمكان تحرك المياه.

خلل في عمل موزع المنظف

تعد هذه المشكلة أكثر أسباب عدم سحب غسالة الأطباق اريستون للصابون انتشاراً بين المستخدمين, فقد يكون هذا الجزء من الجلاية عالقاً و غير قادراً على أداء مهمته بصورة طبيعي, و عندما تواجه هذه المشكلة سيتعين عليك فتح لوحة باب غسالة الأطباق اريستون و التحقق من سلامتها, فمن الممكن أن تكون قد امتلئت ببعض المنظفات العالقة عليها, و التي تمنع نابض الباب زمن أن يقوم بعمله على أكمل وجه, لذا قم بإزالة المنظفات الزائدة إن وجدت, و اشطف موزع المنظف جيداً تحت ماء ساخن و غزير, و يمكنك ايضاً استعمال فرشاة تنظيف صغيرة لكي تنظف الموزع بصورة جيد من الداخل و تزيل ما تبقى عليه من صابون.

تواجد كسر في الباب

و المقصود بالباب هنا هو باب موزع المنظف و ليس باب الجلاية نفسه, حيث يؤدي كسره إلى تواجد مشاكل عديدة في غسالة الصحون من بينها عدم قدرة الغسالة على سحب المنظف. و هنا فإنك ستضطر إلى تغيير الباب بأكمله من مركز صيانة اريستون و عن طريق فني تصليح مختص.

تواجد كسر في النابض

يعد كسر النابض أيضاً من أحد أسباب عدم سحب غسالة الأطباق اريستون للصابون لأنه هو المسؤول عن فتح و غلق باب صابون غسالة الأطباق اريستون. و عندما ينكسر هذا النابض فإنك ستحتاج إلى استبداله على الفور قبل أن يتسبب في مشاكل إضافية أخرى, لذا سارع بالإتصال على رقم صيانة اريستون ليقوموا بالإجرائات اللازمة تبديل النابض بواحد جديد و أصلي 100% .

تآكل الإطار المطاطي

يحتوي موزع المنظف على إطار مطاطي يحميه, و هذا الإطار قد يتآكل مع مرور الوقت أو يتشقق, و من ثم فإنها سوف يؤدي إى تراكم بقايا المنظف في مكانه. و هنا فإن ك ستحتاج أيضاً إلى استبدالها و تنظيف بقايا المنظف المتواجدة في مكانها, و لكن احرص على أن تدهن الإطار الطاطب الجديد بالفازلين الذي سيحافظ على ليونته.

تعطل موزع المنظف تماماًقد يتعطل موزع المنظف تماماً عن العمل في أسوأ الأحوال, و هو سيحتادج في هذه الحالة أن يتم استبداله بأكله, و لاشك أن هذه العملية ستكلف الكثير من الأموال و لكنها حتماً ستكون مجدية.

تعرف على كافة انواع المنظف المستخدم لغسالات الأطباق اريستون بمختلف أنواعه, و كذلك على فائدة كل من ملمع الأطباق و ملح التنظيف الخاص بالغسالة.

كانت هذه ابرز الأسباب التى توضح لماذا غسالة الاطباق لا تسحب المسحوق وفى حالة حدوث اى اعطال مفاجئة بجهازك تستدعى تدخل متخصص صيانة غسالات اطباق اريستون يرجى التواصل مع الخط الساخن لصيانة اريستون الموضح بالاسفل او مراسلتنا عبر نموذج الاتصال الموضح ادناه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

close
عنوان الصورة