بالفيديو : خطوات سهلة لحل مشكلة البوتاجاز بيهبب الحلل

البوتاجاز بيهبب
البوتاجاز بيهبب



تستطيعى سيدتى وضع الطعام داخل الديب فريزر اذا تعطلت الثلاجة المنزلية ، و يمكنك غسل الملابس علي يديكى اذا توقفت الغسالة ؛ و لكن ماذا تصنعين اذا تعطل البوتاجاز الذى يعد بلا جدال اليد اليمنى لسيدة البيت ، فما العمل ؟؟؟


ومن اين ستجلبين بديلا عمليا لجهاز البوتاجاز ، و كيف ستتمكنين من تحضير الطعام لاسرتك بدون استخدام البوتاجاز ؟؟؟


فعلى الرغم من ان البوتاجاز جهاز بسيط الا انه لا نستطيع الغنى عنه ، فلا يتوفر بديلا له في البيت قد يحل محله عند تعطله ؛ و من اكثر الاعطال انتشارا في منازلنا هى ان البوتاجاز بيهبب الحلل بالرغم من تأثيرها المزعج الذي يجعلنا منزعجين عند اعداد الطعام.


و لكن هناك حلول دائما لكل المشاكل التى قد تحدث للاجهزة المنزلية؛ فمع توكيل صيانة اريستون مصر كل عطل له سبيل لحله ، و لكن الاهم هو تنفيذ الخطوات خطوة بخطوة حتي يتم القضاء على المشكلة بدون حدوث ضرر بالجهاز بصورة او باخرى ؛ و خبراء التوكيل الان سيشرحون لربات المنازل الطريقة المثلى التي ستتمكنن عبرها من القضاء على مشكة البوتاجاز بيهبب الحلل، لينجحوا في اصلاح البوتاجاز بانفسهن حتي يستطعن مواصلة استعمال البوتاجاز بعدها خاليا من اى مشاكل ، فلا ينزعجن بسبب مشكلة مثلها او يتعطلن بسبب مشكلة البوتاجاز.

                      

كيف يمكن معالجة مشكلة البوتاجاز اللى بيهبب الحلل ؟؟؟


السبب الرئيسى فى جعل البوتاجاز بيهبب الحلل هو انسداد فونية البوتاجاز اريستون نتيجة تساقط بقايا الطعام والدهون فوق سطح البوتاجاز وعلى الفونية مما يتسبب فى تراكم هذه الرواسب وسد الفونية ، لذا كل ما عليك القيام به عندما تلاحظى ان البوتاجاز بيهبب الحلل، هو اطفاء البوتاجاز سريعا و تنفيذ الخطوات التالية :

الفونية ببساطة هى الجزء الموجود اسفل جزءين عين البوتاجاز

الادوات :


1 – ابرة تسليك البوتاجاز
وهى عبارة عن ابرة طويلة تساعد فى تسليك عين البوتاجاز ويمكنك استخدام ابرة خياطة او سلك نحاسى طويل كبديل عنها او اذا لم تعثرى على الابرة المطلوبة.

2 – مفتاح سداسى لفك الفونية
ويمكنك احضاره من اى محل لبيع هذه الادوات وثمنه لا يبدأ من 9 جنية

3 – ملقاط

4 – بعض القطن

5 – القليل من البنزين

الخطوات :


اغلب هذه المشاكل تحدث نتيجة عدم التنظيف الدورى للبوتاجاز لذا عليكم بتنظيفه كل فترة.
1 – انزع العين التى توجد بها المشكلة ثم الجزء الموجود اسفلها والثقب الذى تراه امامك هو الفونية.

2 – قم بتسليك الثقب اى الفونية عبر استخدام ابرة التسليك الطويلة ولكن احدث من انكسارها بداخل الفونية لانك ستكون مضطرا الى فك الفونية لاخراج الجزء المكسور بداخلها.

3 – قم بفك الفونية عن طريق استخدام المفك السداسى والفك يكون بادارة المفك عكس عقارب الساعة.

4 – ستجد صدى فى الجزء المنزوع قم بغسله جيدا.

5 – اجلب الملقاط والقطن والبنزين وقم بتنقيط قطرات البنزين على قطعة القطن ثم ادخلها بفتحة فونية البوتاجاز للتخلص من الصدى الموجود بالداخل وكرر هذه العملية حتى تتخلص من كافة الرواسب الموجودة بفتحة الفونية ثم استخدم قطعة قطن جافة للتجفيف بقايا البنزين العالق بالفونية.

6 – قم بتنظيف سطح البوتاجاز بالكامل.

7 – اعد تركيب الفونية فى مكانها باستخدام المفك السداسى وهذه المرة قم بادارته مع عقارب الساعة.

8 - اعد كل شىء الى مكانه.

9 – جرب البوتاجاز وستكتشف النتيجة حيث ستلاحظ ان لون اللهب عاد الى اللون الازرق وكل شىء عاد الى طبيعته وبهذه الخطوات البسيطة سوف تتخلصين من مشكلة البوتاجاز بيهبب الحلل نهائيا.

وفى حالة وجود اى استفسار يمكنكم الاتصال على رقم صيانة اريستون فى مصر المتاح على مدار الساعة لتلقى اتصالاتكم والرد عليها وتسجيل طلبات الاصلاح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

close
عنوان الصورة